مهرجان مركز عبدالكريم ميرغني للمسرح

برعاية MTNسودان

اعلان انطلاق مهرجان مركز عبدالكريم ميرغني للمسرح

برعاية كريمة من شركة MTNسودان عُقد في مركز عبدالكريم ميرغني بامدرمان مؤتمراً صحفياً أعلن فيه عن انطلاقة مهرجان مركز عبدالكريم ميرغني  للمسرح التجريبي – الدورة الاولي في الفترة من (1-6) فبراير ، تحت شعار (حداثوية الفعل المسرحي .. حوارية النص والعرض) تحت رعاية وزارة الثقافة والإعلام والسياحة ولاية الخرطوم والمسرح القومي السوداني.

   وكشف رئيس المهرجان الشفيع إبراهيم الضو ملامح المهرجان وما يحتويه من مسرحيات وورش مصاحبة للمهرجان وأعلن عن انطلاق المهرجان في الاول من فبراير القادم ، واكد علي تقديم ست مسرحيات جديدة، كانت قد دخلت في منافسة لاختيار افضل النصوص والتي تم تقديمها برؤية شبابية معاصرة، حيث يشهد افتتاح المهرجان عودة الاستاذ محمد السني دفع الله للكتابة من جديد في مسرحية (ار كلو جيا الافندية) وهي من اخراج خلف الله أمين..  ويأتي وليد عبدالله بمسرحية (الباحثون ) وهي من اخراجه وتاليفه .. كذلك المخرج الشاب عوض بعباش يقدم مسرحية (عذاب سوبا) وهي من تاليفه ايضاً..ومن عذاب سوبا ينقلنا مركز عبدالكريم ميرغني (للزغرودة الاخيرة) لسارة الجاك وهي من اخراج سيد صوصل..ايضاً المخرج طارق البحر  قدم  مسرحية (راجل نورا) وهي من تاليف عمر الحميدي .. ومسرحية (لعبة الموت) من تاليف الطيب مهدي واخراج ربيع يوسف.

إضافة الي ذلك سيتم طباعة المسرحيات الفائزة في مسابقة النصوص المسرحية التي قدمت في وقت سابق وذلك  لحفظ التراث السوداني، هذا بجانب الورش والملتقي الفكري الذي ستقدم من خلاله اوراق علمية وجلسات نقد تطبيقي لكل عرض.    

الجدير بالذكر ان رعايةMTN سودان لهذه النسخة من المهرجان الذي يتوقع ان يشهده آلاف المشاهدين، إنما تساهم في تسليط الضوء على مساهماتها في نشر ثقافة المسرح بالسودان واهتمامها بالفنون والثقافة.